الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

«الديار» تتقدم بعرض لشراء القرية الأولمبية بلندن


«الديار» تتقدم بعرض لشراء القرية الأولمبية بلندن
2010-12-20 
القاهرة - ترجمة العرب 
قالت شبكة بلومبيرغ الإخبارية إن شركة الاستثمارات العربية، التي تقف وراء تطوير مشروع «ثكنات تشيلسي» دخلت السباق لشراء النصف المتبقي من القرية الأولمبية الواقعة شرق لندن، وستحتضن القرية الأولمبية حوالي 17.000 رياضي ومسؤول خلال الألعاب الأولمبية.
وأوضحت الشبكة في تقرير لها أن شركة «الديار» الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي التابع لقطر قدمت عرضاً مشتركاً مع شركة العقارات البريطانية Delancey، وإذا ما نجح هذا العرض سيكون واحداً من سلسلة الاستثمارات المذهلة التي حققتها قطر التي تملك أيضاً «هارودز» و «وان هايد بارك» في العاصمة البريطانية.
وأشارت إلى أن تسع شركات تقدمت بعرض للقرية الأولمبية في ستراتفورد، من بينهم السير روبرت م.سي ألباين Robert Mc Alpine، الذي بنى الملعب الأولمبي، وكذا العديد من المطورين العقاريين الرائدين.
وتبيع إدارة تسليم المنشآت الأولمبية (ODA) قرابة نصف البيوت التي يصل عددها إلى 2800 في القرية، إضافة إلى قطعة أرض محاذية لها تتسع لما يقارب 2500 بيت.
ومن المتوقع أن تربح (ODA) أكثر من 500 مليون جنية إسترليني من وراء الصفقة، ستتم إعادتها بالكامل إلى دافعي الضرائب.
يذكر أن باقي القرية قد تم بيعه لشركة ترايسلون هوميس Triathlon Homes مقابل 270 مليون جنيه، حيث ستحول هذه الشركة الشقق إلى سكن اجتماعي.
وأعربت إدارة تسليم المنشآت الأولمبية عن سعادتها تجاه التجاوب الذي حظيت به مناقصتها، والذي برر قرارها بالانتظار حتى تنتعش سوق العقار بعد الركود الذي أصابها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق