الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

«الديار» تعرض المخطط التفصيلي لمشروع «ثكنات تشيلسي» على السلطات المحلية

الشركة تمضي قدماً في تجسيد استثمارها اللندني
«الديار» تعرض المخطط التفصيلي لمشروع «ثكنات تشيلسي» على السلطات المحلية

2010-12-04 
الدوحة - العرب  
أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري عن تقديمها أمس الجمعة طلب المخطط التفصيلي لمشروعها المقترح لثكنات تشيلسي السابقة، إلى مجلس مدينة وستمنستر في لندن، من خلال مشروعها الفرعي المملوك بالكامل «بلو غيرنسي» المحدود.
وقالت شركة الديار القطرية في بيان صحافي إن الموقع الذي تبلغ مساحته 12.8 فدان، كان ثكنة عسكرية في منتصف القرن 19 وكان مغلقا أمام الجمهور لأكثر من 150 سنة.
وأضافت الشركة أن المخطط الرئيسي، الذي يشكل موضوع طلب المخطط التفصيلي، سيربط الموقع بالمناطق المحيطة جغرافيا وتشيلسي، بحيث يصور حيا سكني جديدا نموذجيا متكاملا في محيط الحديقة، يجمع بين المنازل والشقق مع عدد من المتاجر المحلية، وفندق صغير، ومركز اجتماعي متعدد الأغراض ومنشأة رياضية عامة ومركز طبي.
وقد علق المهندس محمد بن علي الهدفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية قائلا: «بعد أكثر من عام من المشاورات العامة، نحن سعداء بتقديم طلب المخطط التفصيلي لمجلس مدينة وستمنستر اليوم. سيقدم هذا التجديد لهذا الموقع حي جديد مستدام للندن، سيعكس التقاليد والثقافة والتنوع في هذه المنطقة التاريخية، وسيوفر عدد من الأماكن العامة والخاصة لأجيال عديدة قادمة».
وأضاف الهدفة: «لدى شركة الديار القطرية التزام طويل الأمد للندن وبشكل خاص تجاه إعادة تطوير وإدارة هذا الموقع، رغم الظروف الاقتصادية الحالية. ونحن بدورنا نشكر جميع الذين أسهموا كثيرا في خلق هذا المخطط الرئيسي، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع كل من مجلس مدينة وستمنستر والمجتمع المحلي، بينما يتم العمل على المخطط التفصيلي».
ويقدم المخطط الرئيسي مجتمعا يتضمن عددا من المباني التي تتميز بالتنوع في الحجم والطابع، تم ربطها بخمس فدادين تقريبا من الساحات العامة الجديدة والشوارع والحدائق، لتوفير بيئة مستدامة.
وستكون الحديقة العامة الجديدة من بين أول الحدائق التي تم تطويرها في وسط لندن لأكثر من قرن من الزمان، وسيزرع فيها أكثر من 100 شجرة جديدة، وسيعرض فيها عدد من القطع الفنية وستتضمن المناطق الخضراء عددا من الحدائق المثمرة التي تعكس تاريخ تشيلسي في وقت سابق كحديقة سوق لندن.
ويأتي هذا المخطط التفصيلي الجديد بعد مضي أكثر من سنة من التشاور شهدت خلالها ما يقرب من 30 مناسبة عامة تضمنت ما لا يقل عن 8 حلقات عمل عامة، ويوما مفتوحا، (واجتذبت ما يقرب من 600 شخص من السكان المحليين) وتوزيع سلسلة من 6 نشرات حتى الآن إلى أكثر من 5000 شخص من السكان المحليين، والمجموعات المهتمة والأفراد.
كما عقدت عددا من الاجتماعات المنتظمة لمجموعة الاتصال للمقيمين، الذين يمثلون ما يقرب من 3300 أسرة في الشوارع المجاورة، ومجموعة الاتصال المجتمعي، بمشاركة ممثلين للمجموعات المحلية والتجار، والمدارس المحلية وشرطة العاصمة. لقد كان التحدي لتحقيق التوازن بين مجموعة متنوعة ومتناقضة أحيانا في وجهات النظر، من أجل إنشاء مخطط رئيسي يكون مستداما اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا.
ويصور المخطط الرئيسي المزيد من الهدم للأبراج القائمة التي تتضمن 15 طابقا، والتي تشكل جزءا من مرافق الثكنة السابقة، على أن يتم الاحتفاظ بأحد المباني القديمة، بحيث يتم تكييفها لخلق مجتمع متعدد الأغراض ومركز ثقافي في قلب الحي الجديد. ويقوم المطور حاليا بتقديم الاستشارات مع المجتمع المحلي لتحديد الأنشطة التي ستكون داخل المبنى.
وسيشتمل التصميم المعماري للمباني على تطبيقات المخطط التفصيلية لكل مرحلة من مراحل التطوير بمجرد أن يتم منح الموافقة على المخطط التفصيلي الشامل. وسيوفر رمز التصميم الموجود ضمن هذا التطبيق التوجيه للمهندسين المعماريين عند تعيينهم، لضمان التسليم للرؤية الشاملة والسلامة المستدامة للمخطط الرئيسي.
جدير بالذكر أن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، قد تأسست في ديسمبر 2004 لدعم الاقتصاد القطري. وهي تقوم حاليا بالاستثمار في أكثر من 40 مشروعا في 20 دولة في شتى أنحاء العالم.
وتمتلك شركة الديار القطرية في المملكة المتحدة برامج استثمارية وتطويرية تعمل عليها بما يقدر بـ5 مليارات جنيه إسترليني، بالإضافة إلى مشروع ثكنات تشيلسي، وشرائها مؤخرا لمبنى السفارة الأميركية في جروفنر سكوير بلندن، ومشاركتها في تطوير برج شارد الفخم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق