الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

غداً انطلاق منتدى ومعرض قطر للمال والاستثمار


غداً انطلاق منتدى ومعرض قطر للمال والاستثمار
2010-12-20 
الدوحة - قنا 
تحت رعاية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تنطلق غدا الاثنين بمركز الدوحة للمعارض فعاليات منتدى ومعرض قطر للمال والاستثمار السادس الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.
ويهدف المنتدى الذي سيتحدث خلاله عدد من الخبراء المتخصصين في شؤون المال والاستثمار إلى بحث مستقبل الاقتصاد القطري والاستثمار العقاري والصناعي وحوكمة الشركات والنظام المصرفي في الدولة، في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي.
ويتخلل المنتدى جلسات عمل متعددة تتناول قضايا الاستثمار والمال، حيث تعقد في اليوم الأول جلسة عمل بعنوان «مستقبل الاقتصاد القطري في ظل التحديات» يتحدث خلالها كل من المهندس عيسى هلال الكواري العضو المنتدب في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، والمهندس سعيد الكواري مدير إدارة التنمية الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة، في حين ستتناول جلسة عمل ثانية بعنوان «أسس وقواعد حوكمة الشركات» محورين، الأول حول «العدالة في الشركات والمصارف الإسلامية»، والثاني حول «تحديد المسؤوليات في المؤسسات المالية الإسلامية». وفي اليوم الثاني ستتناول جلسة عمل بعنوان «مستقبل النظام المصرفي القطري وأهمية دعم الاقتصاد واستثماراته».. في حين تتناول جلسة العمل الثانية بعنوان «بورصة قطر» محورين أساسيين هما: مزايا الإدراج في بورصة قطر، والسمات والمزايا لنظام التداول في مؤشر البورصة.
ويشهد المنتدى في يومه الثالث جلسة عمل بعنوان «مستقبل الاستثمارات العقارية في دولة قطر في ظل التحديات»، يتحدث خلالها المهندس محمد الهدفة الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية وعدد من مسؤولي الشركات العقارية المحلية.
ويقام على هامش منتدى قطر للمال والاستثمار الذي يحظى برعاية كل من شركة الديار القطرية وبورصة قطر وغرفة تجارة وصناعة قطر وعدد من المؤسسات المالية وتنظمه شركة مرايا للعلاقات العامة، معرض يشارك فيه عدد من البنوك وشركات الاستثمار والتمويل من لبنان وإيران إضافة إلى قطر، حيث ستطرح خلاله هذه المؤسسات المالية الفرص الاستثمارية المتاحة لديها، إضافة إلى استعراضها للخدمات التي تقدمها لعملائها.
ويكتسب هذا المنتدى أهميته كونه يعقد في الوقت الذي يخرج فيه كثير من المؤسسات المالية والاستثمارية الكبرى من الأزمة المالية العالمية التي أصابت عددا من المؤسسات المالية الرائدة عالميا، حيث يعتبر المعرض المرافق للمنتدى فرصة للجهات المشاركة فيه من أجل إثبات وجودها في الأسواق المالية العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق