الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

«قطر لإدارة المشاريع» تستضيف وفداً من جامعة «بورتلاند»


«قطر لإدارة المشاريع» تستضيف وفداً من جامعة «بورتلاند»
2010-12-23 
الدوحة - العرب 
استضافت قطر لإدارة المشاريع، إحدى أهم شركات إدارة المشاريع في المنطقة، وأولى الشركات القطرية العاملة في هذا المجال، وفداً من جامعة ولاية بورتلاند الأميركية في إطار مبادراتهم لتبادل أحدث معلومات المعرفة التقنية، والتعرف على المزيد حول خطط التنمية المستدامة في دولة قطر.
وقام الوفد بزيارة لمقر الشركة للاطلاع على خبراتها في مجال استخدامات الطاقة والمياه ومختلف الموارد الحيوية في ظل تنامي الطلب العالمي. وقد تمكن الوفد من حضور العديد من العروض التوضيحية والقيام بزيارة ميدانية لأحد المشاريع مكنته من التعرف عن كثب على خدمات الشركة ومشاريعها المحلية.
وتضمن الوفد 25 زائراً بين طلاب وأساتذة وموظفي إدارة من جامعة ولاية بورتلاند بزيارة إلى مقر شركة قطر لإدارة المشاريع بالدوحة وتبادلوا وجهات النظر مع فريق الإدارة العليا بالشركة حول تحديات وفرص الحفاظ على البيئة واستدامتها في قطاع إدارة المشاريع، كما شمل جدول الزيارة لقاء نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب السيد عبدالرزاق محمد الصديقي الذي تحدث مع الوفد حول موقع الشركة من ممارسة الأعمال المستدامة التي تتوافق مع المعايير الدولية، كما حضر الوفد العديد من العروض التوضيحية التقنية التي قدمها فريق من المتخصصين في إدارة البيئة والسلامة وتطوير مشاريع الاستدامة بالشركة.
وعقب اللقاء مع وفد الجامعة صرح السيد عبدالرزاق محمد الصديقي بأن هذه المبادرة جاءت لتلقي الضوء على التزام الشركة نحو توعية الطلاب واطلاعهم على أهمية إدارة المشاريع المستدامة في ظل التطور العصري الكبير الذي تشهده مختلف المدن في العالم، مشيراً إلى أن قطر تمتاز بمعدلات نمو اقتصادية مرتفعة، ما يوفر للشركة فرص خلق عمليات مستدامة من شأنها المساعدة في تعزيز مشاريع التطوير والتنمية في الدولة، وأضاف أن استضافة طلاب جامعة ولاية بورتلاند مناسبة جيدة تتيح لهم الاطلاع العملي حول الممارسات الرائدة في قطاع صناعة المشاريع، ما يزودهم بالمعرفة اللازمة التي تساعدهم في تطوير وتنفيذ العمليات المستقبلية.
وأكد أن هذه المبادرة تعكس مدى استعداد شركة قطر لإدارة المشاريع لتبادل المعارف والإسهام في التنمية الثقافية والاجتماعية التي تعد أهم خصائص الشركة ومبادئها، إضافة إلى تعزيز دور الأجيال الجديدة في صياغة معايير دولية مبتكرة في القطاع.
وأثناء جولة بأحد مواقع المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها اطلع الوفد الزائر على إرشادات التطوير المستدام ومختلف عناصر المشروع، بالإضافة إلى عروض توضيحية حول الاستراتيجيات المحلية والدولية للشركة.
تجدر الإشارة إلى أن قطر لإدارة المشاريع هي إحدى الشركات الرائدة إقليمياً في هذا المجال، التي تحسن الاستفادة من بنيتها التنظيمية القوية وفريق عملها المدرب على مستوى عالمي ووسائل التقنية المتطورة، الأمر الذي مكّنها من إرساء معايير جديدة في هذا القطاع، وتنتشر أعمال الشركة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي بمثابة منصة مركزية لإدارة المشاريع المحلية والدولية وفق أعلى المعايير العالمية،
وتتولى الشركة حاليا إدارة مجموعة من المشاريع الكبرى في العديد من دول العالم، من بينها مشاريع تطوير بنى تحتية وإنشاء وحدات سكنية وتجارية وإدارية وسياحية متنوعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق