الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

تقرير بريطاني: استضافة قطر للمونديال أكبر دفعة اقتصادية للشرق الأوسط


تقرير بريطاني: استضافة قطر للمونديال أكبر دفعة اقتصادية للشرق الأوسط
2010-12-22


القاهرة-محمود علي:
كشف موقع "سبورت بيزنس" البريطاني على شبكة الإنترنت عن أن بعض الباحثين الدوليين قاموا بدراسة عن الحدث الأهم خلال العام الجاري 2010 وقالوا إنه حصول قطر على تنظيم مونديال 2022، مؤكدين أن تنظيم قطر للمونديال العالمي سيكون بمثابة دفعة اقتصادية هائلة وقوية للدولة الخليجية ولمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط برمته.
وقال الموقع إن هذه الدراسة الحديثة التي نشرها بنك الكويت الوطني وصدرت يوم الأحد الماضي تناولت التطورات التي قامت بها دولة قطر لتعزيز مشروعات البنية الأساسية، مؤكداً أن قطر ستسهم لا محالة في إنعاش اقتصادات المنطقة، خصوصاً أنها تعد الآن برنامجاً شاملاً تمهيداً لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي ينطلق بعد 12 عاماً من الآن.
وأكد أن هذا الحدث سيعود بالنفع على كل دول منطقة الشرق الأوسط، وعلى العالم بأسره خصوصاً وأن سلسلة من الاستثمارات الأجنبية ستتدفق على دولة قطر في السنوات المقبلة.
وأضاف الموقع أن استضافة قطر للمونديال العالمي تسهم لا محالة في إنعاش المنطقة وجعل الشرق الأوسط قبلة للاستثمارات العالمية، مشيراً إلى إعلان قطر عن تدشين شبكة سكك حديدية وخطوط مترو بقيمة 25 مليار دولار، فضلاً عن مطار الدوحة الدولي الجديد بقيمة 10 مليارات دولار وغيرها من المشروعات النهضوية الأخرى المعلنة من جانب قطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق